Arabic Miscellaneous

حاكم الشارقة يشيد بدور مركز الشارقة الإعلامي

حاكم الشارقة / مركز الشارقة الإعلامي / زيارة.

الشارقة في 8 نوفمبر / وام / زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة امس جناح مركز الشارقة الإعلامي المشارك في فعاليات الدورة 31 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

واطلع سموه خلال الزيارة على إصدارات المركز وأنشطته وبرامجه وأهدافه المستقبلية مشيداً سموه بالدور الإعلامي الفاعل للمركز وبإصداراته المختلفة التي تتعلق بإمارة الشارقة.

وقدم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي هدية تذكارية لصاحب السمو حاكم الشارقة عبارة عن مخطوطة تاريخية تم نسخها عام 1351 هجريةً وتتضمن كتابين الأول تحت عنوان ” التوضيح في حل غوامض التنقيح” للمؤلف صدر الشريعة الأصغر عبيد الله بن مسعود الذي صدر في العام 747 هجرياً ويتناول موضوعه أصول الفقه.

ويتناول الكتاب الثاني من المخطوطة الذي حمل عنوان “مختصر المطول” للمؤلف السعد التفتازاني مسعود بن عمر الذي صدر في العام 793 هجريةً ويتناول موضوعه البلاغة.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي ان ما حققه المركز وما شهده من الكثير من التطورات جاء بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ولفت رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى الدور الكبير للإعلام في خدمة مختلف الأهداف التنموية مؤكداً حرص المركز على تقديم كل ما من شأنه نقل صورة إمارة الشارقة والتعريف ببيئتها الثقافية والاستثمارية والسياحية والتراثية.

وأطلق مركز الشارقة الإعلامي خلال الدورة الحالية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب سلسلة جديدة من إصداراته حملت عنوان الشارقة في الذاكرة وتتألف من عدة إصدارات تم الانتهاء من الإصدار الأول الذي جاء بعنوان قلب الشارقة – منطقة التراث والإصدار الثاني ساحل الشارقة.

وتعرض السلسة الجديدة لمركز الشارقة الإعلامي صوراً نادرة ومعالم مختلفة لإمارة الشارقة منها أول صورة التقطت لإمارة الشارقة التي يعود تاريخها إلى العام 1860 وتعد الأقدم لإمارة الشارقة ومن المجموعة النادرة الخاصة بصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وهي محفوظة اليوم في دارة الشيخ سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

واستقطب جناح مركز الشارقة الإعلامي اهتمام حضور معرض الشارقة الدولي للكتاب.. واطلع الزوار على إصدارات المركز التي ابرزها “50 حقيقة يجب معرفتها عن الشارقة” وسلسلته الجديدة “الشارقة في الذاكرة” بالإضافة لعرض نسخ من مجلة ناشونال جيوغرافيك ترافلر التي تناولت في عددها الأخير تقريراً من 24 صفحة مفصلاً عن إمارة الشارقة بالتعاون مع مركز الشارقة الإعلامي وهيئة الإنماء التجاري والسياحي وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”.

وكان مركز الشارقة قد استضاف فريقاً إعلامياً من مجلة “ناشونال جيوغرافيك ترافلر” في زيارة لإمارة الشارقة والمكوث بها لفترة من الوقت تم خلالها اطلاعهم على مختلف المرافق السياحية والاقتصادية والمتاحف والمناطق الحرة والمطار وغيرها وتنظيم زيارات للمناطق المختلفة في الإمارة التي سجلوا انطباعاتهم عنها عبر مواضيع صحفية متنوعة اتسمت بالإيجابية نشرت خلال تقريرهم الذي وزع أكثر من 80 الف نسخة في الأسواق البريطانبة.

واشتمل تقرير مجلة “ناشونال جيوغرافيك ترافلر” على مواضيع عن معرض الشارقة الدولي للكتاب مشيداً بأهميته الدولية وأيام الشارقة التراثية وبينالي الشارقة وغيرها من الفعاليات الهامة في الإمارة واستعرض إصدار “50 حقيقة عن الشارقة” الذي أصدره مركز الشارقة الاعلامي مؤخراً.

وشدد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على ضرورة توحيد جهود المؤسسات الحكومية في امارة الشارقة ومركز الشارقة الإعلامي من خلال مختلف البرامج والأهداف التي تدعم الاستراتيجيات الرامية إلى نقل صورة الشارقة والتعريف بانجازاتها وتطوراتها المختلفة.

وكان مركز الشارقة الإعلامي الذي ولد قُبيل الدورة الماضية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب ببضعة أشهر قد أطلق أول إصداراته “30 حقيقة يجب معرفتها عن الشارقة” التي تواكبت مع الذكرى 30 على إطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/سر/ز م ن

Leave a Reply